منتدى الباشان


تحية طيبة زائرنا الكريم:



يسعدنا تواجدك في منتدى الباشان - سويداء القلب.
و يسرنا تسجيلك للدخول و المشاركة في التعليق إن كنت عضوا مسجلا.
و إن كنت زائرا , ندعوك مسرورين للاشتراك معنا...

منتدى الباشان , ساحة للحوار و تبادل الآراء ..فمرحبا بك...

إدارة منتدى الباشان - سويداء القلب


ثقافي اجتماعي

*** الاخوة الأعضاء اجابة على تساؤلات بعض الاعضاء نحن مستمرون هنا في الباشان الى حين اكتمال تسجيل بقية الاعضاء في الموقع الجديد "سويداء الوطن"... علما بان تفعيل تسجيل المشتركين في سويداء الوطن سيتم من دون رسائل تفعيل من الادارة يرجى المحافظة على اسمائكم التي تداولتم بها هنا وهذا رجاء وليس الزامي وانما للمحافظة على مواضيعكم شكرا ***
للمرة الأولى وبخطوة فريدة من نوعها يسرنا أن نعلن لكم عن اندماج منتدى " الباشان " و منتدى "هنا السويداء " تحت اسم " ســــــــــويداء الوطــــــــــن " وعن افتتاح المرحلة التجريبية لموقعكم الجديد فعلى السادة الأعضاء إعادة التسجيل بالموقع الجديد وكلنا أمل أن يكون التسجيل بالأسماء الصريحة سويداء الوطن قلب الوطن ونافذة جديدة لخدمة سوريا العظيمة www.swaidaplus.com

المواضيع الأخيرة

» عناق حرف وانسكاب حبر
السبت يناير 15, 2011 3:04 am من طرف غسان أبوراس

» هكذا فصولكِ الاربعه
الجمعة ديسمبر 31, 2010 1:22 pm من طرف عاشقة الورد

» كل الشكر للوموي
الأربعاء يوليو 28, 2010 4:06 pm من طرف الوموي

» اتمنى ان اتعرف عليكم
الثلاثاء يوليو 27, 2010 7:01 pm من طرف وسيم ابوكرم

» عاطف دنون الحمدلله على السلامه
الثلاثاء يوليو 27, 2010 6:32 pm من طرف وسيم ابوكرم

» كلمة شكر
الأحد يوليو 11, 2010 1:11 am من طرف ابوعمر

» ايها المغتربون استمتعو حيث انتم
الأربعاء يوليو 07, 2010 7:55 pm من طرف ابو يوسف

» خربشات إمرأة...ا
الخميس يوليو 01, 2010 1:31 am من طرف غسان أبوراس

» سويداء الوطن ... يرى النور
الثلاثاء يونيو 29, 2010 12:01 pm من طرف سيسو

» اعتذار عن خلل فني
السبت يونيو 12, 2010 7:32 pm من طرف الوموي

» هل نستطيع سلق بيضه بالموبايل
الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:34 am من طرف الوموي

» صور لا تراها إلاّ في مصر
الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:21 am من طرف الوموي

» نطرح للنقاش : ماذا تفعل عندما تشتاق لاشخاص لم يعد لهم وجود في حياتك
الإثنين مايو 31, 2010 9:43 am من طرف عماد أبو لطيف

» عذرا انه حلم
الإثنين مايو 31, 2010 9:30 am من طرف عماد أبو لطيف

» عذب الكلام
الخميس مايو 27, 2010 7:33 am من طرف عنب الجبل

» عمل تخريبي في أحد الأراضي المزروعة تفاح في بقعاثا
الأربعاء مايو 26, 2010 10:44 pm من طرف عفاف

» اخراج ... ابو عجاج
الأربعاء مايو 26, 2010 5:23 pm من طرف سيف بن ذي يزن

» Q & A
الأربعاء مايو 26, 2010 5:10 pm من طرف سيف بن ذي يزن

» مني مثل ومنك مثل..
الأربعاء مايو 26, 2010 4:53 pm من طرف سيف بن ذي يزن

» لنبق متألقين دوماً
الثلاثاء مايو 25, 2010 10:50 am من طرف غسان أبوراس

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 125 بتاريخ الثلاثاء يناير 02, 2018 11:59 pm


    بحث: الدروز نسل لسلالة عاشت قبل آلاف السنين

    شاطر

    و في قلبي لوعة
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 111
    نقاط : 305
    تاريخ التسجيل : 09/01/2010
    العمر : 32

    بحث: الدروز نسل لسلالة عاشت قبل آلاف السنين

    مُساهمة من طرف و في قلبي لوعة في الخميس يناير 14, 2010 10:35 pm


    بحث جديد للجينات يؤكد بأن دروز اليوم هم نسل لسلالة أشخاص عاشوا في الشرق الأدنى قبل عشرات آلاف السنين، ويؤكد البحث صدق أسس مبادئهم الدينية.


    أجرى باحثون من معهد العلوم والهندسة التطبيقية"التخنيون" والمركز الطبي "رمبام" في حيفا، خلال السنتين الأخيرتين، بحثا على أبناء الطائفة الدرزية، من بلدات الكرمل والجليل والجولان. حيث تجولوا وجمعوا عينات من ألـDNA لصالح هذا البحث الشامل والهام عن الطائفة الدرزية.

    قسم من العينات وصلت تحت غطاء السرية التامة من تجمعات للدروز خارج إسرائيل، وتم جمعها من الأردن – حيث يوجد فيها تجمع صغير للدروز.

    وتفاجأ الباحثون من نتائج البحث: إذ تبين لهم بأن دروز اليوم: هم نسل لسلالة أشخاص عاشوا وتطوروا في الشرق الأدنى، خلال عشرات آلاف السنين.

    ويبلغ عدد أبناء الطائفة الدرزية، مليون نسمة – يعيشون في شمال البلاد وسوريا ولبنان والأردن، ولهم تاريخ غامض، ودين منذ ألف سنة – ينادي بإله واحد، وتلفه السرية التامة.

    لقد استطاع طاقم باحثوا الجينات، والذي ضم د. ليران شلوش، د. دورون بهار، مع طلاب آخرين وشريكين في مختبر بروفيسور كارل سكورسكي، من كلية الطب ومعهد الأبحاث على اسم "ربوبورط"، في "التخنيون" والذي يعمل رئيس إدارة الأبحاث والطب في المركز الطبي "رمبام" بحيفا، من كشف عدد من هذه الأسرار، وذلك استنادا إلى بحث حول علامات ألـ DNA في مقاطع الوحدات الوراثية، والتي تدل على السلالة من جهة الأم (DNA ميتوخوندريا)، والسلالة من جهة الأب (كروموسوم Y ).

    لقد اكتشف طاقم الباحثين، إلى انه رغم مرور ألف سنة من الزواج داخل الطائفة، فانه يمكن رؤية الشكل الأصلي لسلالة الأسرة من الطرفين (الأب والأم). حتى إن هذه المميزات سبقت الإعلان الرسمي عن الدين الدرزي بآلاف السنين.


    واستنادا إلى طريقة اخذ العينات الخاصة، فقد نجح الباحثون في الكشف عن 150 سلالة عائلات مشابهة، (وهو عدد مرتفع جدا بالنسبة لأقلية قليلة من السكان، وموحدة ضمن منطقة جغرافية). والذي يثير الدهشة أكثر: الاكتشاف الذي توصلوا إليه، إذ إنه بحسب نسبة "التحولات الوراثية" والتي تميز كل سلالة عن الأخرى، تبين بأن السلالات كانت قد انفصلت عن بعضها من الناحية الجينية منذ ألاف السنين – ولكنهم بقوا متقاربين من الناحية الجغرافية.

    ولذلك فالميزة المتوقعة من سلالات كهذه والتي مصدرهم الجيني قديم جدا، هو انتشارهم الجغرافي الواسع. ولهذا فان روابط الأصل القريبة من بعضهم هي في (تباعد) على سطح الكرة الأرضية – ولكن فقط عند أبناء الطائفة الدرزية، فقد بقيت هذه الميزات في مستويات عالية جدا – لأنها طائفة معرفة، ومحافظة وضمن نطاق حدود جغرافية محدودة.

    معنى هذا هو إن هذه المميزات تطورت عند أباء الدروز في أيامنا، ويعتقد الباحثون بان هذا يعطي لمحة عن صورة الهندسة الجينية للشرق الأدنى. وبمعنى آخر، فان دروز اليوم يمثلون نسل لسلالة أشخاص عاشوا وتطوروا في الشرق الأدنى خلال عشرات آلاف السنين. بينما هاجر نسل سلالات أخرى إلى إنحاء العالم – فان سلالة الدروز بقيت وحافظت على نفسها ضمن وتيرة عالية وفي مناطقها الجغرافية الأصلية في الشرق الأدنى.

    والتفسير لتلك "المحمية الطبيعية الجينية" يعود إلى تفضيل الدروز في العيش في مناطق جبلية محمية، والابتعاد عن الخصوم السياسيين والقوميين.

    هذه المعطيات تنطبق على التقاليد الدينية الدرزية، إذ حسبها فان أبائهم عاشوا قبل ألاف السنين، قبل تأسيس دينهم الحقيقي (الدعوة) سنة 1017.

    بالإضافة لذلك، فلهذا البحث أبعاد جماهيرية هامة في مجال الطب والبحث الطبي، وما له علاقة في الأمراض الجينية. وذلك فاستنادا إلى المعطيات المفاجئة لتكاثر السلالات الأبوية، يمكن الاعتقاد بان الاستشارة الجينية في الطائفة الدرزية، يجب أن تستند على أساس عائلي وليس عام، أضف إلى ذلك، فان الطائفة الدرزية تعطي فرصة مثالية لحل رموز الإسهام الجيني في حالات مرض خاصة في نفس المقاطع للحركات الجينية والتي تختلف في السلالات المتفاوتة التي تم اكتشافها.


    علاء
    عضو جديد
    عضو جديد

    اسمي العربي : علاء
    عدد المساهمات : 23
    نقاط : 30
    تاريخ التسجيل : 22/04/2010
    العمر : 41

    رد: بحث: الدروز نسل لسلالة عاشت قبل آلاف السنين

    مُساهمة من طرف علاء في الخميس أبريل 29, 2010 2:17 am

    اذاً فقد حلل الاسرائيليون جيناتنا بعد أن أحلوا دماءنا العربية الأصيلة ، ومنحونا تصنيفاً عرقياً وهم من صنفوا أنفسهم في عرق أسموه شعب الله المختار ، ونصحوا في تقريرهم بضرورة أستعانة الدرزي بطبيب عالم بجينات الدروز حصراً ، فحولنا بحثهم الخارق الى فاران تجارب وسعى تقريرهم المذكور الى عزل الدروز عن محيطهم بجدار يفوق جدار العزل الصهيوني ارتفاعاً وصلابة ، وأرد على تقريرهم المغرض بالتقرير الطبي التالي : - الصهاينة هم أقذر الناس أخلاقاً وأكثرهم طمعاً وأشدهم عدوانية وهذا لا يحتاج لفحص جيني لأنه أمر يلاحظه حتى الأغبياء وعند مرضهم ننصحهم بمراجعة طبيبهم النفسي أو البيطري
    اليهود هم قتلة الأنبياء وغزاة الشعوب وصانعي المكائد وينتمون في أصولهم الى خليط من الأعراق الهجينة وهذا أمر يؤكد حتى من قبل ماسحي الأحذية في ساحات برلين
    الصهاينة سارقين ولصوص وهذا ما أكدته المقالة التي أرد عليها الآن بحيث ورد فيها أنهم سرقوا جيناتنا وهربوها الى الخارج
    وآمل من كل عربي مهما كان انتماؤه الديني أن يعتد بكرامته فلا يستجديها من تحاليل المختبرات الصهيونية وليطَلع على تاريخه المشرف قبل أن تلوثه هذه الدراسات الدنيئة، فأصول العرب معروفة وأصول الموحدين الدروز جذورها ضاربة في العروبة .

    عماد بلان
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    اسمي العربي : عماد بلان
    عدد المساهمات : 29
    نقاط : 29
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010
    العمر : 59

    رد: بحث: الدروز نسل لسلالة عاشت قبل آلاف السنين

    مُساهمة من طرف عماد بلان في الخميس أبريل 29, 2010 10:50 am



    الموضوع منقول كما هو من مواقع متعددة ومصدره لا بشرف القاصي ولا الداني ، فمن أولويات السياسة الصهيوأمريكائيلية زرع بذور الفتنة والشقاق بين أبناء الوطن الواحد ، ومن هنا تراهم يستميتون في سبيل ترسيخ دعاية خبيثة تفيد السُذَّج من أبناء أمتنا أن ( الدروز ) شعب ذو قومية مستقلة وأن ( الدرزية ) دين مستقل لا جذور إسلامية له !!
    إن من أهم واجباتنا كعرب موحدين ننتمي إلى مذهب التوحيد الإسلامي أن نواجه تلك الحملة الصهيوأمريكائيلية بالمزيد من البذل في الدراسة والبحث عن أصول الفكر التوحيدي بعيداً عن التقوقع في مستنقع التعصب أو التمذهب الطائفي .وبعيداً عن الإيمان بكل ما يُنقَل إلينا من مغالطات مقصودة لا هدف لها إلا بث ِّ التشويش والتشويه وغسل أدمغة شبابنا وشاباتنا بما يصب في مصلحة عدو أمتنا العربية .



    عدل سابقا من قبل عنب الجبل في الخميس أبريل 29, 2010 11:02 am عدل 1 مرات (السبب : تنسيق التعليق)

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 4:04 pm