منتدى الباشان


تحية طيبة زائرنا الكريم:



يسعدنا تواجدك في منتدى الباشان - سويداء القلب.
و يسرنا تسجيلك للدخول و المشاركة في التعليق إن كنت عضوا مسجلا.
و إن كنت زائرا , ندعوك مسرورين للاشتراك معنا...

منتدى الباشان , ساحة للحوار و تبادل الآراء ..فمرحبا بك...

إدارة منتدى الباشان - سويداء القلب


ثقافي اجتماعي

*** الاخوة الأعضاء اجابة على تساؤلات بعض الاعضاء نحن مستمرون هنا في الباشان الى حين اكتمال تسجيل بقية الاعضاء في الموقع الجديد "سويداء الوطن"... علما بان تفعيل تسجيل المشتركين في سويداء الوطن سيتم من دون رسائل تفعيل من الادارة يرجى المحافظة على اسمائكم التي تداولتم بها هنا وهذا رجاء وليس الزامي وانما للمحافظة على مواضيعكم شكرا ***
للمرة الأولى وبخطوة فريدة من نوعها يسرنا أن نعلن لكم عن اندماج منتدى " الباشان " و منتدى "هنا السويداء " تحت اسم " ســــــــــويداء الوطــــــــــن " وعن افتتاح المرحلة التجريبية لموقعكم الجديد فعلى السادة الأعضاء إعادة التسجيل بالموقع الجديد وكلنا أمل أن يكون التسجيل بالأسماء الصريحة سويداء الوطن قلب الوطن ونافذة جديدة لخدمة سوريا العظيمة www.swaidaplus.com

المواضيع الأخيرة

» عناق حرف وانسكاب حبر
السبت يناير 15, 2011 3:04 am من طرف غسان أبوراس

» هكذا فصولكِ الاربعه
الجمعة ديسمبر 31, 2010 1:22 pm من طرف عاشقة الورد

» كل الشكر للوموي
الأربعاء يوليو 28, 2010 4:06 pm من طرف الوموي

» اتمنى ان اتعرف عليكم
الثلاثاء يوليو 27, 2010 7:01 pm من طرف وسيم ابوكرم

» عاطف دنون الحمدلله على السلامه
الثلاثاء يوليو 27, 2010 6:32 pm من طرف وسيم ابوكرم

» كلمة شكر
الأحد يوليو 11, 2010 1:11 am من طرف ابوعمر

» ايها المغتربون استمتعو حيث انتم
الأربعاء يوليو 07, 2010 7:55 pm من طرف ابو يوسف

» خربشات إمرأة...ا
الخميس يوليو 01, 2010 1:31 am من طرف غسان أبوراس

» سويداء الوطن ... يرى النور
الثلاثاء يونيو 29, 2010 12:01 pm من طرف سيسو

» اعتذار عن خلل فني
السبت يونيو 12, 2010 7:32 pm من طرف الوموي

» هل نستطيع سلق بيضه بالموبايل
الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:34 am من طرف الوموي

» صور لا تراها إلاّ في مصر
الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:21 am من طرف الوموي

» نطرح للنقاش : ماذا تفعل عندما تشتاق لاشخاص لم يعد لهم وجود في حياتك
الإثنين مايو 31, 2010 9:43 am من طرف عماد أبو لطيف

» عذرا انه حلم
الإثنين مايو 31, 2010 9:30 am من طرف عماد أبو لطيف

» عذب الكلام
الخميس مايو 27, 2010 7:33 am من طرف عنب الجبل

» عمل تخريبي في أحد الأراضي المزروعة تفاح في بقعاثا
الأربعاء مايو 26, 2010 10:44 pm من طرف عفاف

» اخراج ... ابو عجاج
الأربعاء مايو 26, 2010 5:23 pm من طرف سيف بن ذي يزن

» Q & A
الأربعاء مايو 26, 2010 5:10 pm من طرف سيف بن ذي يزن

» مني مثل ومنك مثل..
الأربعاء مايو 26, 2010 4:53 pm من طرف سيف بن ذي يزن

» لنبق متألقين دوماً
الثلاثاء مايو 25, 2010 10:50 am من طرف غسان أبوراس

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 125 بتاريخ الثلاثاء يناير 02, 2018 11:59 pm


    ماذا يشاهد اولادنا على شاشة التلفاز

    شاطر

    مارسيل
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 84
    تاريخ التسجيل : 26/12/2009
    العمر : 35

    ماذا يشاهد اولادنا على شاشة التلفاز

    مُساهمة من طرف مارسيل في السبت فبراير 13, 2010 5:10 am

    فاجاني اليوم وانا اشاهد التلفاز انا ما يقارب 86 بالمئة من سكان الارض يشاهدون التلفاز بين ساعتين او ثلاثة يوميا على الاقل ناهيك عن الشبكة العنكبوتية وخلافه من وسائل الاتصال في عصر العولمة الميمون لكني وبكل يساطة رايت القيمة الاخلاقية التي تقدمها برامج التلفاز فمثلا محطات الغناء العربية المشهورة كانت مضحكة الى درجة الهزالة والقباحة والانحطاط الاخلاقي وقد رصدوا جائزة 100 الف دولار لمن يعرف ما هي الفاكهة التي من ثلاثة حروف اذا عكست اسمها لايتغير طبعا سيتصل جهابذة عالمنا العربي من مترقبي محطات الدردرشةو وخلافه ليربحو الجائزة التي تقدمها المذيعة جميلة القد والقوام ومع الاسف ينتظرون ولا من مجيب الا شركة الهاتف عندما تاتي فاتورة الهاتف لتخرب البيت على قولة اهلنا......... المهم كما راعني اكثر ان محطات الغناء العربي روتانيات وخلافه تقدوم اغاني جعلتني اخشى ان تكبر ابنتي واكون انا الاب المتحجر الذي يحرمها من مشاهدة محطات اغاني كليب ولا امنع عنها عماتها او خالاتها والمضحك والمبكي معا انا حتى محطات الاطفال هي الان ترويج لمنتجاب new boy او غيرها وارسال رسائل الموبايل لتظهر على الشاشة دون وجود اي قصد تعليمي للاطفال بالغالب .. اما الاخطر والاخطر فهي المحطات الاخبارية التي تنقل الخير لكن بفبركة اعلامية كما تشاء مثلا تظهر الخبر عن المقاومة في جنوب لبنان وتستضيف احد الناطقين باسم سياسة المفاوضات ليسب ويلعن احتكار قرار الحرب والسلم او مثلا وزير خارجية دولة عربية معروفة بعمالتها وتنكرها لحسن الجوار ليقول ان ما تفعله حماس تدمير للجهود العربية للسلام وما خفي كان اعظم رغم عدم قناعتي بافكار الحركات الاصولية او بالاحرى الحركات المبنية على اساس ديني كحركة حماس .............هذا يؤدي بنا الى ان معظم اطفالنا يشاهدو ما يقرروه ساسة التلفاز والفضائيات وان حاولنا تحت الضغط المعاش ان نشرح لاولادنا ماذا يحدث سنجلس نحن امام التلفاز لنعرف الخطأ من الصواب ثم نوصله لاولادنا وهيك بعد جلسات طويلة امام التلفاز بيجي اجار البيت وبياع الخبز والفقر على الباب وفكر با جهبذ ليش الفقر اكل البشر هيك .........وهون شو بدك تقول لاولادك ومتل ما هوي معروف بيقول المثل خوذ سرارن من صغارن ما الك غير تحط الحزن بالجرن وتقول هيك الله بدو والنعم بالله اولا واخيرا ولكم مني جزيل الشكر .؟؟؟[b]

    مارسيل
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 84
    تاريخ التسجيل : 26/12/2009
    العمر : 35

    رد: ماذا يشاهد اولادنا على شاشة التلفاز

    مُساهمة من طرف مارسيل في السبت فبراير 13, 2010 5:14 am

    الاعزاء في المنتدى انا اضم صوتي لراي الاخ سهيل من ناحية فتح المنتدى اما الزوار لانه يغني المنتدى ولا يضعفه مشكور اخ سهيل على اقتراحك [b]
    avatar
    سهيل هلال
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 166
    نقاط : 271
    تاريخ التسجيل : 20/12/2009
    العمر : 61

    رد: ماذا يشاهد اولادنا على شاشة التلفاز

    مُساهمة من طرف سهيل هلال في السبت فبراير 13, 2010 11:04 am

    ،

    الأخ الحبيب مارسيل : تحياتي لك
    هذه لوحة كاريكاتورية أرجو ان تظهر و تغني الموضوع .


    مارسيل
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 84
    تاريخ التسجيل : 26/12/2009
    العمر : 35

    رد: ماذا يشاهد اولادنا على شاشة التلفاز

    مُساهمة من طرف مارسيل في السبت فبراير 13, 2010 11:13 pm

    في الحقيقة ان الرسم الكاريكاتوري اظهر الموضوع على حقيقته .............فخير الكلام ما قل ودل مشكووور
    avatar
    alham
    مشرفة منتدى حديقة الأدب
    مشرفة منتدى حديقة الأدب

    عدد المساهمات : 511
    نقاط : 875
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010
    العمر : 48

    رد: ماذا يشاهد اولادنا على شاشة التلفاز

    مُساهمة من طرف alham في السبت فبراير 13, 2010 11:20 pm

    اخ مرسيل شكرا لك موضوع جدير بان نقف عنده ونناقشه ولكن هل سنصل للحل
    كل محطات التلفزيون صار هدفها اليوم هو الربح المادي ما عاد في قيم ومبادئ المهم المال
    وربك يستر من اخرتها


    _________________________________________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 5:57 pm