منتدى الباشان


تحية طيبة زائرنا الكريم:



يسعدنا تواجدك في منتدى الباشان - سويداء القلب.
و يسرنا تسجيلك للدخول و المشاركة في التعليق إن كنت عضوا مسجلا.
و إن كنت زائرا , ندعوك مسرورين للاشتراك معنا...

منتدى الباشان , ساحة للحوار و تبادل الآراء ..فمرحبا بك...

إدارة منتدى الباشان - سويداء القلب


ثقافي اجتماعي

*** الاخوة الأعضاء اجابة على تساؤلات بعض الاعضاء نحن مستمرون هنا في الباشان الى حين اكتمال تسجيل بقية الاعضاء في الموقع الجديد "سويداء الوطن"... علما بان تفعيل تسجيل المشتركين في سويداء الوطن سيتم من دون رسائل تفعيل من الادارة يرجى المحافظة على اسمائكم التي تداولتم بها هنا وهذا رجاء وليس الزامي وانما للمحافظة على مواضيعكم شكرا ***
للمرة الأولى وبخطوة فريدة من نوعها يسرنا أن نعلن لكم عن اندماج منتدى " الباشان " و منتدى "هنا السويداء " تحت اسم " ســــــــــويداء الوطــــــــــن " وعن افتتاح المرحلة التجريبية لموقعكم الجديد فعلى السادة الأعضاء إعادة التسجيل بالموقع الجديد وكلنا أمل أن يكون التسجيل بالأسماء الصريحة سويداء الوطن قلب الوطن ونافذة جديدة لخدمة سوريا العظيمة www.swaidaplus.com

المواضيع الأخيرة

» عناق حرف وانسكاب حبر
السبت يناير 15, 2011 3:04 am من طرف غسان أبوراس

» هكذا فصولكِ الاربعه
الجمعة ديسمبر 31, 2010 1:22 pm من طرف عاشقة الورد

» كل الشكر للوموي
الأربعاء يوليو 28, 2010 4:06 pm من طرف الوموي

» اتمنى ان اتعرف عليكم
الثلاثاء يوليو 27, 2010 7:01 pm من طرف وسيم ابوكرم

» عاطف دنون الحمدلله على السلامه
الثلاثاء يوليو 27, 2010 6:32 pm من طرف وسيم ابوكرم

» كلمة شكر
الأحد يوليو 11, 2010 1:11 am من طرف ابوعمر

» ايها المغتربون استمتعو حيث انتم
الأربعاء يوليو 07, 2010 7:55 pm من طرف ابو يوسف

» خربشات إمرأة...ا
الخميس يوليو 01, 2010 1:31 am من طرف غسان أبوراس

» سويداء الوطن ... يرى النور
الثلاثاء يونيو 29, 2010 12:01 pm من طرف سيسو

» اعتذار عن خلل فني
السبت يونيو 12, 2010 7:32 pm من طرف الوموي

» هل نستطيع سلق بيضه بالموبايل
الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:34 am من طرف الوموي

» صور لا تراها إلاّ في مصر
الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:21 am من طرف الوموي

» نطرح للنقاش : ماذا تفعل عندما تشتاق لاشخاص لم يعد لهم وجود في حياتك
الإثنين مايو 31, 2010 9:43 am من طرف عماد أبو لطيف

» عذرا انه حلم
الإثنين مايو 31, 2010 9:30 am من طرف عماد أبو لطيف

» عذب الكلام
الخميس مايو 27, 2010 7:33 am من طرف عنب الجبل

» عمل تخريبي في أحد الأراضي المزروعة تفاح في بقعاثا
الأربعاء مايو 26, 2010 10:44 pm من طرف عفاف

» اخراج ... ابو عجاج
الأربعاء مايو 26, 2010 5:23 pm من طرف سيف بن ذي يزن

» Q & A
الأربعاء مايو 26, 2010 5:10 pm من طرف سيف بن ذي يزن

» مني مثل ومنك مثل..
الأربعاء مايو 26, 2010 4:53 pm من طرف سيف بن ذي يزن

» لنبق متألقين دوماً
الثلاثاء مايو 25, 2010 10:50 am من طرف غسان أبوراس

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 125 بتاريخ الثلاثاء يناير 02, 2018 11:59 pm


    هاييتي جريمة اخرى للامبريالية

    شاطر

    مارسيل
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 84
    تاريخ التسجيل : 26/12/2009
    العمر : 34

    هاييتي جريمة اخرى للامبريالية

    مُساهمة من طرف مارسيل في الثلاثاء مارس 02, 2010 12:25 am


    الرأسمالية تحمل بذور فنائها بداخلها وتنتج حفاري قبرها "كارل ماركس"..
    ويعني ماركس حفاري قبرها بالطبقة العاملة التي بوعيها وتنظيمها ستحقق الثورة الكبرى
    وتنتقل بالبشرية الى التشكيلة الاقتصادية والاجتماعية الارقى "الاشتراكية"وبذلك تفنى
    الراسمالية .
    وبسبب جنون الربح والسعي وراءه بمختلف السبل تندفع الراسمالية الى استنزاف طاقات الارض
    كاملة موصلة اياها الى الدمار وهاهو الاحتباس الحراري وثقب الاوزون وتلوث البيئة
    المسؤولة عنه بشكل اساسي النظم الراسمالية الكبرى "الدول الامبريالية او بالسلاح النووي
    الذي يكفي بعضه فقط للقضاء على البشرية قاطبة والذي لم تتورع الامبريالية الاميريكية عن
    استخدامه في هيروشيما وناغازاكي.
    وياتي زلزال هاييتي تلك الدولة الصغيرة الفقيرة اكبر دليل على وحشية الامبريالية العفنة حيث وكما تقول مصادر شبه مؤكدة ان هذا الزلزال ناتج عن
    تجارب اميريكية لاسلحة نووية في المحيط الهادي تحاول التحكم بالزلازل لاستخدامها في
    افناء "الزائد من البشرية "حسب رايهم حيث انهم ينظرون الى البشر على انهم اما جديرون
    بالحياة اي قادرون على الاستهلاك وهؤلاء يمثلون خمس العالم فقط او فقراء غير قادرين على
    الاستهلاك ويجب افنائهم عن طريق الاوبئة او الكوارث او الحروب "كما تنص النظيرة المالتوسية
    الجديدة ".
    وقد ادى هذا الزلزال الى مقتل اكثر من 150 الف قتيل و300 الف جريح وملايين
    المشردين في بلد صغير وفقير وبذلك دخلت القوات الاميريكية على بحر من الدماء والدموع لتحتله
    تحت حجة المساعدة الانسانية.

    كما ان اوضاع مثل تلك التي تعيشها هاييتي وغيرها من دول العالم الفقيرة نتاج طبيعي للنظام
    الراسمالي الوحشي وقد يكون الزلزال كارثة خفيفة مقارنة مع ما يمكن ان يحدث نتيجة للتغير
    المناخي والنهب غير المحدود المطبق على بلدان العالم التي كانت واكثر من مرة عرضة للاستهزاء
    والخديعة في كوبنهاغن "عاصمة الدنمارك"وغيرها الكثير الكثير .
    نعم انها الامبريالية التي لا تتورع عن شيء وهنا تكمن اهمية النضال والتصدي للامبريالية
    العالمية ودحرها والتصدي لكل من يروج لسياستها وبناء مجتمع العدالة
    الاجتماعية القائم على العدل والمساواة وينتفي فيه ظلم الانسان لاخيه الانسان

    اياد
    avatar
    عنب الجبل
    المشرف العام
    المشرف العام

    اسمي العربي : جــواد
    عدد المساهمات : 451
    نقاط : 571
    تاريخ التسجيل : 07/12/2009
    العمر : 35

    رد: هاييتي جريمة اخرى للامبريالية

    مُساهمة من طرف عنب الجبل في الأربعاء مارس 03, 2010 6:53 pm


    المشكلة اخي مارسيل,أن الإمبريالية تمتلك الوسائل,و تمتلك القوة فوق ذلك.
    هي تحكمنا بمخترعاتها و إنجازاتها, فهل يكفي التمسك بفكر ماركس للتغلب عليها؟

    تعليقا على زلزال هاييتي....
    إن تطور العلم اليوم, مكن اميركا و الدول المتقدمة من الاستغناء عن التجارب النووية الفعلية.
    فصارت باستخدام التكنولوجيا و الحواسيب المتقدمة جدا تنفذ هذه التجارب "افتراضيا" و تحصل على
    النتائج التي تريدها,و تركت التجارب و التفجيرات فوق الأرض و تحتها للدول الأخرى التي ما تزال
    تحبو في الذرة و النواة...
    و هذا الكلام بات قديما, أي انه ليس وليد اليوم أو الأمس القريب.

    يقول المثل: اعرف عدوك...فإن كانت عدوتنا هي الإمبريالية, يلزمنا محاربتها
    بأسلوبها,أي بالعلم و العلم فقط.

    لك التحية..


    _________________________________________________

    أنت أعمى،وأنا أصم أبكم ،إذن ضع يدك بيدي فيدرك احدنا الآخر


    مارسيل
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 84
    تاريخ التسجيل : 26/12/2009
    العمر : 34

    رد: هاييتي جريمة اخرى للامبريالية

    مُساهمة من طرف مارسيل في الخميس مارس 04, 2010 1:49 am

    الحبيب عنب الجبل
    اسعدني مرورك واتحفتني رغبتك بالنقاش على الموضوع لن ارد على الكلام لانه رايك الذي احترمه واكن له كل تقدير
    لكن بودي توضيح شيء اخر ربما خفي عنك
    ان نظرية ماركس علمية بحتة ولذلك تسمى بالاشتراكية العلمية لن اطيل الحديث عليك لك مني كل التحية صديقي عنب الجبل
    إياد
    avatar
    عنب الجبل
    المشرف العام
    المشرف العام

    اسمي العربي : جــواد
    عدد المساهمات : 451
    نقاط : 571
    تاريخ التسجيل : 07/12/2009
    العمر : 35

    رد: هاييتي جريمة اخرى للامبريالية

    مُساهمة من طرف عنب الجبل في الخميس مارس 04, 2010 12:20 pm


    أخي إياد..أود لفت انتباهك الى أنني اختار المواضيع التي أرغب النقاش
    فيها بعناية...
    عندما يناقشك أحدهم, فهو يشاركك أهمية عملك و تفكيرك ,و هذا ما بنيت عليه ردي.

    كلامك يحتمل وجهين..لن أخوض في التفاصيل.
    لكن عندما تريد ان يكون موضوعك فقط للإدراج دون التفاعل, أرجو أن تنوه عن ذلك مستقبلا.

    مع التحية...


    _________________________________________________

    أنت أعمى،وأنا أصم أبكم ،إذن ضع يدك بيدي فيدرك احدنا الآخر


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 14, 2018 8:37 am